منتديات الصحه والمال

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
منتديات الصحه والمال

مكملات غذائية طبيعية /صلاح العسيلي 00966530378003


    دورة:الانضمام: خطة بناء الإستراتيجية

    صلاح العسيلي
    صلاح العسيلي
    المشرف
    المشرف


    عدد المساهمات : 302
    تاريخ التسجيل : 23/07/2010

    دورة:الانضمام: خطة بناء الإستراتيجية Empty دورة:الانضمام: خطة بناء الإستراتيجية

    مُساهمة  صلاح العسيلي الثلاثاء يوليو 27, 2010 3:41 pm

    الانضمام:
    خطة بناء الإستراتيجية فيDXN

    طريقك إلى النجاح مع DXN
    Strategic building Plan
    Your way to success
    “Motivate Reason” is the starting point of all success
    "الحوافز الحقيقة " هي نقطة البداية للنجاح في DXN
    © Zadly Beta
    Education, Training & Consulting Up Lines التعليم، التدريب واستشارة ذوي الخبرة
    • في البداية أود أن أتقدم لك بالتهنئة على انضمامك لأقوى فرصة استثمار في عصر ثورة المعلومات،
    أنت اخترت تجارة يعمل فيها أكثر من 30 مليون شخص حول العالم، التي بدأت فكرتها في عام
    1959 م.
    • يجب عليك أن تدرك أن طريق النجاح في التسويق الشبكي هو طريق جديد، تمت معرفته من قبل
    أناس قد حققوا نجاحات كبرى فيه. إذن، أليس من الأفضل أتباع نفس الطريق بدلاً من ابتكار طريق
    جديد أخر !!
    • كن على يقين أن تدريب الإستراتيجية الذي بين يديك هو خلاصة ذلك الطريق، وخبرات نجاح منذ
    . عام 1959
    • كن على يقين أن الشخص الذي عرفك على شركةDXN يسعى إلى نجاحك، تماما مثل سعيه إلى نجاح
    نفسه، لأن نجاحه لن يأتي إلا من خلال نجاحك.
    • قد حاول الكثيرون تطبيق جزء من الإستراتيجية ولكن لم يصلوا إلى النتيجة المرجوة.
    • إن طريق النجاح في شركةDXN هو عبر تطبيق هذه الخطة 100 % فقط.
    • تجنب أي فكرة قد تبدو ولأول وهلة أنها أسهل أو أبسط بالنسبة لك مما يبدو في واقع الأمر؛ لأنها
    في الحقيقة قد تكون صعبة على الآخرين وغير قابلة للاستنساخ.
    • أعلم أن النجاح في شركة DXN ليس مبنيا على نجاحك أنت فقط، بل هو مبنيٌ على نجاحك في تكوين فريق
    من الناجحين.
    • إن الجميل والممتع في مجالنا، أنه كلما أزداد عِلمنا أكثر كلما ارتفعت نسبه دخلنا.
    TEAM – Together Everyone Achieves More
    إذا ساعدت آخرين ليحققوا أحلامهم، سوف تحقق أحلامك
    If you help enough other people get what they want,
    You will get what you want!
    Prepare Yourself! جهز نفسك
    المهارات التي سأحتاجها للنجاح
    معادلة النجاح في DXN
    X
    3 عمليه
    الحافز الدعوة الصحيحة
    الأهداف عرض العمل
    قائمة الأسماء التدريب ( المتابعة والأستنساخ)
    الجزء الأول: المعادلة المعنوية
    المعادلة المعنوية الأولى
    My Motivations الحافز الأكبر لبدء مع DXN
    لماذا أنجح / أو كيف أنجح
    ما الأهم؟
    هل طلاب المدارس الذين لم ينجحوا (فشلوا في دراستهم) لم يعرفوا كيفية النجاح (وهي بكل بساطة المذاكرة
    والاجتهاد)؟
    أم أنهم لم يكن لديهم أسباب (حوافز) من أجلها يريدون النجاح ؟
    لا بد لكل إنسان يريد النجاح في هذه الدنيا أن تكون لديه أسباب واضحة من أجلها يريد النجاح، والأسباب هنا
    تعني الحوافز والأهداف.
    ما هو الحافز؟
    الحافز هو الشرارة التي تدفعك نحو النجاح. الحافز موقف مرتبط بمشاعر داخلية محزنة مررت
    بها ولا تريدها أن تتكرر وفي الغالب هو شي تريد التخلص منه ولن تمتلكه.
    الحافز الأكبر هو موقف في الماضي تتمنى أن لا يتكرر، أو موقف تخاف وقوعه في المستقبل
    مثال : أريد أن أعالج أحد من أسرتي، أريد التخلص من الديون، أريد أن أريح والداي من هم إيجار الشقة.
    مثال: تريد شراء منزل؛ إذن فالهدف هو الحصول على المنزل، أما الحافز فهو التخلص من الإيجار
    حوافزي:-
    ما هو الحافز الأكبر الذي يدفعني لنجاح عملي فيDXN؟
    اتخاذ القرار سهل والذي يجعلك تستمر هو التزامك تجاه حوافزك
    ليس كيف أكون غنيا، بل لماذا أريد أن أكون غنيا.
    كتابة الحوافز تولد الجدية، والجدية تولد النجاح
    المعادلة المعنوية الثانية
    My Goals أهدافي
    تتلخص كلمة أهداف في إجابة أحد السؤالين التاليين:-
    ماذا أريد أن أمتلك لي وللآخرين من حولي؟ ماذا أريد أن أكون؟ وماذا أريد للآخرين من حولي أن يكونوا
    (عائلتي)؟
    قبل أن نتكلم عن الأهداف يجب أن نعرف الفرق في الأتي:-
    الأمنيات الأحلام الأهداف
    لا تتحقق غالباً لكي تتحقق يجب تحويلها إلى أهداف تصنع صناعه
    الطريقة الذكية لصناعة الأهداف
    -1 هدف محدد : واضح لو قرأه أكثر من شخص لا يختلفون في معرفته.
    -2 قابل للقياس : أن يكون له سعر أو مقاس أو شكل أو بعد معين.
    -3 قابل للتحقيق : أي أنه لا يوجد قوانين كونية أو شرعية أو نظامية تمنعه.
    -4 مكتوب بالقلم : ما يطبع بالكمبيوتر لا يطبع بالعقل، ما يكتب بالقلم ينحت بالعقل.
    -5 محدد بزمن : ضع لهدفك خط نهاية، والا سيتحول إلى أمنية.
    -6 أهداف أحبابك: أبدء بأهداف أحبابك أولا لأنك لست مهم لنفسك مثل أهمية أحبابك لك.
    وتنقسم الأهداف إلى ثلاثة مستويات
    -1 أهداف صغيرة
    وهي الأهداف التي تستطيع أن تحققها بدخلك الحالي.
    مثل : 2000 ريال إيجار البيت، 1500 ريال قسط السيارة، 800 ريال فواتيركهرباء.
    أهداف متوسطة
    وهي الأهداف التي تريد تحقيقها بالدخل الذي تتمناه.
    مثل : الانتقال لمنزل أكبر بإيجار شهري 3000 ريال، شراء غرفة نوم جديدة .
    -2 أهداف كبيرة
    هي الأهداف التي صرفت نظر عنها في تاريخ ميلادك التاسع، وجاء الوقت للرجوع
    إليها, وهذه الأهداف تحتاج إلى بناء إستراتيجية لتحقيقها.
    إن لم يكن لديك هدف تموت من أجله
    فلا يوجد لديك هدف تعيش من أجله
    My Goals أهدافي
    م وصف الهدف قيمة الهدف تاريخ تحقيقه

    المعادلة المعنوية الثالثة
    Contact list قائمة الأسماء
    أهمية كتابة قائمة الأسماء
    -1 لتجاوز عقبة صيغة المبالغة الانفعالية: -
    غالبا عندما يحدث للإنسان أمر غير مرغوب يتذمر ويبالغ في وصفه، مثال:-
    • اتصلت على أحد معارفك ثلاثة أو أربعة مرات ولم يرد، عندما تقابله تقول له
    أنك اتصلت عليه مليون مرة ولم يرد.
    • وآخر يبحث عن وظيفة ويتقدم لعشر أو عشرين شركة لطلب العمل، وعندما لا
    يُقبل في أي منها يقول: أنا تقدمت إلى كل الشركات ولم يتم قبولي.
    لذلك عندما يقوم الشخص بدعوة مرشح ويتم الرفض، يظن أنه قام بدعوة الجميع ولم يوافق منهم
    أحد.
    -2 لتنظيم الدعوة: -
    لن تنسى من حضر ولن تُحرج من أحد عن طريق وضع الملاحظات، مثال:-
    • محمد تم دعوته واشترك.
    • خالد تم دعوته، يريد أن يفكر، يحتاج إلى متابعه.
    • أحمد يريد شراء المنتجات فقط.
    • سلطان مسافر وسوف يعود بتاريخ معين.
    كيفية إعداد قائمة الأسماء:-
    1. قبل أن تبدأ بكتابة قائمة الأسماء، راجع صفحة تنشيط الذاكرة، لأنك لو بدأت مباشرة بكتابة قائمة
    الأسماء فإنك لن تتذكر أكثر من 30 أسم، وذلك لأنك ستعتمد دائما على ذاكرتك الحاضرة.
    2. من الأفضل كتابة قائمة لا تقل عن 150 أسم بخط يدك، لأن ذلك يعتبر من العوامل المحفزة والمضادة
    للإحباط.
    3. قائمة الأسماء يجب أن تشمل كل المعارف والعلاقات الخاصة بك، وتنقسم قائمة الأسماء إلى ثلاثة أقسام
    حسب قوة العلاقة بينك وبين معارفك، وهي كالتالي:-
    (HOT) -1 حارة
    هي العلاقات المقربة جداً ولا يوجد هناك أي تعامل رسمي (عائلة، أصدقاء مقربون).
    (WARM) -2 دافئة
    هي العلاقات المقربة مع وجود التعامل الرسمي.
    (COLD): -3 باردة
    علاقات جديدة، مؤتمرات، دورات العمل، الاحتكاك مع العامة، مناسبات.
    (H,W,C) 4. قم بتقييم الجميع
    أثبتت الدراسات والتجارب في هذا العمل أن من لم يكتبوا قائمة أسمائهم أحبطوا وفشلوا
    Memory Joggers تنشيط الذاكرة
    العائلة: (دائما أساعد أقرب الناس لي أولاً)
    - الوالدين , الإخوان , الأخوات
    - العمات , الخالات ,...... و أبنائهم
    - الأنساب أبناء وبنات الإخوان ....
    الأصدقاء المقربون و العلاقات المغلقة : -
    - أصدقائك المقربون .
    - الجيران و من يعيش في المنطقة .
    - زملاء الدراسة ( المدرسة , الجامعة)
    - أشخاص من منطقتك
    - أهل المسجد
    علاقات العمل :-
    - زملاء العمل حالياً
    - الزملاء السابقين و الشركات المتعاقدة اللذين تتعامل معهم .
    - المنافسون .
    - الدورات التدريبية في عملك.
    المنظمات و الأندية :-
    - الأندية
    - الأندية الرياضية .
    - المحلات و المنظمات التجارية.
    - مجموعات المدارس , رابطة الآباء و المدرسين ....
    - الحياة الاجتماعية .
    العلاقات التجارية :-
    - الطبيب , البيطري , الحلاق , طبيب الأسنان .....
    - موظفي شركات التامين , البنوك .....
    - الفنادق و المطاعم .
    كل ما سبق يخص زملائك أصدقائك و عائلتك
    قوائم ممكن استخدامها
    - بطاقات المعايدة .
    - قوائم أعضاء النوادي
    - قوائم العناوين
    \
    قائمة ا لأسماء
    ملاحظات H قةW العلا C الاسم الجوال
    Relation: H = Hot, W = Warm, C = Cold
    قائمة ا لأسماء
    ملاحظات H قةW العلا C الاسم الجوال
    Relation: H = Hot, W = Warm, C = Cold
    قائمة ا لأسماء
    ملاحظات H قةW العلا C الاسم الجوال
    Relation: H = Hot, W = Warm, C = Cold
    قائمة ا لأسماء
    ملاحظات H قةW العلا C الاسم الجوال
    Relation: H = Hot, W = Warm, C = Cold
    قائمة ا لأسماء
    ملاحظات H قةW العلا C الاسم الجوال
    Relation: H = Hot, W = Warm, C = Cold
    قائمة ا لأسماء
    ملاحظات H قةW العلا C الاسم الجوال
    Relation: H = Hot, W = Warm, C = Cold
    الجزء الثاني: المعادلة العملية
    المعادلة العملية الأولى
    من أدعو وكيف أفاتحهم بالموضوع؟
    من أدعوا أولا:-
    لا تحكم على الشخص قبل أن يحضر عرض العمل وذلك لسببين:-
    1. قد يكون حكمك خاطئ وبذلك سوف تخسر شريك قد تراه في أحد التدريبات مشترك عند شخص آخر.
    2. حتى وإن كان حكمك صحيح، فقد يحضر لك مشترك مميز. نجاحك في الغالب يأتي من العمق*.
    *الناس الذين يسجلون عن طريقك مباشرة يعتبرون "السطح"، والناس الذين يأتون عن طريقهم يعتبرون
    "العمق".
    معظم الناس يتوقفون في هذه المرحلة أكثر من أي مرحلة أخرى, التزم بالخطوات التالية وستحصل على نظام
    بسيط لكنه شديد الفعالية لدعوة المرشحين.
    ليس بجديد أن تتصل على شخص وتدعوه لتجتمع معه، ولكن الجديد هو العائق الذي تخلقه باعتقادك أنه من
    الصعب أن أدعوه لهذا المشروع!! أطمئن، إنه أمر عادي، فقط عليك الاتصال وأتباع التالي:-
    خطوات الدعوة الصحيحة
    95 % من الدعوة عن طريق الجوال. -1
    ولتجنب الأسئلة الفضولية وعدم الإحراج بالرد عليها، فقط قل: أن المشروع لا يشرح عن
    طريق الجوال.
    -2 الاتصال لمرة واحدة فقط (لعدم إثارة فضول الشخص المدعو).
    فلو حاولت الاتصال أكثر من مرة، سوف يكون عنده فضول أكبر لمعرفة الموضوع عن
    طريق الجوال.
    -3 الاستئذان في وقت المكالمة، مثال: "هل الوقت مناسب أتكلم معك أم مشغول؟" إذا كان
    مشغول يتم إنهاء المكالمة وإعادة الاتصال في وقت لاحق.
    -4 الاستئذان في وقت المقابلة، مثال: "عندك شي اليوم بعد صلاة العشاء و لا فاضي؟"
    فإذا كان مشغول لا يُطرح عليه الموضوع بل يُعاد الاتصال به في وقت لاحق.
    -5 الدعوة كالتالي: -
    - :HOT أ- دعوة
    في مشروع بيعرضه شخص أثق فيه وأود أن تكون معي لأستشيرك فيه.
    -:WARM ب- دعوة
    أنا عارف انك (دكتور، مدرس،الخ) في مشروع لازم تشوفه، بأخذ رأيك فيه.
    -:COLD ج- دعوة
    ما هو تخصصك؟ (مهندس، محلل،... الخ) ممتاز! في مشروع لازم أعرضه عليك،
    أبغى رأيك فيه.
    -6 تحديد الموعد (الوقت والمكان): -
    يجب أن يكون عرض العمل في بيت، ويفضل أن يكون في بيتك لكي تتحكم بالمجلس ولا
    يقاطعك أحد أثناء عرض العمل فتسقط الطائرة. قم بمعايرة انتهاء أوقات الصلاة.
    نصائح في الدعوة:-
    -1 تجنب الدعوة الهادمة للثراء كإرسال بريد إلكتروني إلى قائمة معارفك.
    -2 الاتصال يكون فقط للدعوة وليس لشرح المنتجات بالهاتف أو نظام العمولات. إن كبرى
    الشركات لا تعمل اتفاقيات أو عقود عبر الهاتف، وأنت بتعاملك من تحدد حجم شركتك في
    DXN.
    لماذا الدعوة الصحيحة:-
    -1 لإحضار الشخص لعرض العمل.
    -2 لكي تكون قابلة للاستنساخ.
    أسلوب العمل اليومي:-
    يتم التنسيق بين الداعي والعارض لدعوة شخص لكل واحد منهما أو يقوم الداعي بدعوة شخصين
    بحيث لا يحضر عرض العمل أكثر من شخصين في وقت واحد.
    المعادلة العملية الثانية
    Business Presntation عرض العمل
    يجب أن نعرف الأطراف الثلاثة المشتركون في عرض العمل:
    1. الداعي (الذي سيقوم بعملية الدعوة)
    2. العارض (الذي سيقوم بعرض العمل)
    3. المرشح (الضيف المدعو لحضور عرض العمل)
    مهارات الداعي لعرض العمل
    1. اللباس الرسمي:
    قبل خروجك لعرض العمل انظر إلى المرآة، هل تلبس لبس اجتماع عمل لكي تقوم بتعريف
    مشروعك آمشروع ناجح؟! ألبس، تكلم وأمشي آشخص ناجح.
    2. الالتزام بالمواعيد:
    التزامك بمواعيد عملك واجتماعاتك يعكس مدى احترامك وأيمانك بما تقدم للآخرين.
    3. تهيئة مكان الجلوس:
    يجب أن لا يكون المجلس يحتوي على طعام، أطفال، أو تلفزيون يعمل. يجب أن يكون
    اجتماع عمل راقي ومهم.
    4. الابتسامة ومهارة التأييد
    الابتسامة مفتاح لقلب المرشح، وإيماء الرأس يؤيد الموضوع، وهو يستخدم من قبل
    المعلمين بالتدريس لأنه يساعد الطلاب على الفهم.
    5. التركيز والإنصات:
    استمع بتركيز وكأنك تحضر أول عرض لأنه يساعد في تركيز المرشح، وأيضا يساعد في
    تطويرك.
    عدم إنصاتك يدل على عدم أهمية المشروع. لا تقاطع العارض حتى ولو أخطأ.
    6. التعريف:
    مهم جدا ويكون بهذه الصيغة؛
    الأستاذ فلان أعطانا من وقته ليعرض علينا فكرة المشروع، الرجاء وضع الجوال على
    الصامت، والإنصات وتأجيل جميع الأسئلة إلى ما بعد عرض العمل.
    مهارات عارض العمل
    Ice Braking : 1. كسر الحاجز الجليدي
    أبدء بطرح أسئلة على الضيف حتى تبني جسر من التواصل مثل؛ (أين تعمل)، (كم لك
    تعمل)، ودائما اجعل ردود أفعالك ايجابية بالإيماء بالرأس لكي يشعر الشخص الذي أمامك
    بالأهمية ومن ثم ينصت لك.
    2. أدوات العرض:-
    أحرض على وجود الكتيب داخل حقيبة أعمالك وعدم ظهوره أمام المرشح قبل كسر
    الحاجز الجليدي وبداية العرض، وذلك حتى لا يشتت انتباه المرشح.
    3. التعريف بالمشروع:
    ويكون على هذا النحو:
    أنا سعيد جدا بوجودي هنا لأقدم لكم فرصة جديدة لأفراد المجتمع للدخول في عالم
    الأعمال من غير أي مخاطر.
    4. عرض العمل:
    التأثير في أي عرض عمل لا يأتي فقط من قراءتك للكتيب فحسب، بل بطريقة قراءتك
    باستخدام نبرات الصوت، الإيماء، ولغة الجسد.
    7 % كلمات (كتيب)، 38 % نبرات صوت، 55 % لغة جسد. تدرب عليها وتأكد من
    احترافك لها.
    المعادلة العملية الثالثة
    Follow Up & Duplication المتابعة والاستنساخ
    1. بعد عرض العمل: -
    • يتم الاتصال على المدعو خلال 48 ساعة على حد أقصى من عرض العمل، وذلك لسؤاله
    إن كان لديه أسئلة متبقية أو نتائج بحث عن منتجات شرم كةDXN؟ وذلك حتى نعرف مدى
    الرغبة الحقيقة للمرشح بالاشتراك من عدمه.
    2. بعد الرغبة بالانضمام:-
    48 ساعة. - • تابع المرشح بعد الرغبة في الانضمام لحضور التدريبات خلال 24
    • تابع شريكك بعد حضوره للتدريب وتأكد من تطبيقه لتدريب الإستراتيجية هذا.
    • في تدريب الإستراتيجية، كن حريصا على أن يكتب حوافزه وأهدافه وقائمة أسمائه أثناء
    التدريب.
    3. لا تملي على فريقك ما يفعلون، ولكن أفعل وستجدهم يفعلون.
    4. إياك ومدمر "الفريق" وهو بأن تتحول إلى مدير:-
    أ. الناس تأتي إلى التسويق الشبكي وذلك للهرب من مدرائهم في وظائفهم، هم لا يريدون أن يحصلوا على
    مدير آخر هنا.
    ب . عند اتصالك على فريقك أحذر من أسئلة التعالي (المديرين)، مثل (كم مرشح أحضرت؟ كم عرض
    عمل أعطيت؟ كم من المنتجات قد بعت؟ لماذا انخفضت مبيعاتك؟ لماذا لم تحضر تدريب).
    ج. تعامل مع فريقك بأسئلة القادة، مثل:
    * أنا عندي مرشحين وأود أن أعرف كم مرشح سوف يكون لديك لتنظيم عملنا؟
    * لقد أعطيت عدد من عروض العمل، هل تريدني أن أساعدك في عرض عمل آخر؟
    * ما هي ردود أفعال المشتركين لديك تجاه المنتجات؟
    * هل هناك شيء يمكن أن أقدمه لك لزيادة مبيعاتك؟
    * لقد افتقدناك بالأمس والجميع كان يسأل عنك فهل من ظروف منعتك؟ نود الاطمئنان عليك.
    Know Your Partners اعرف شركائك
    عليك أن تعلم أن جميع الشركاء الذين سينظمون إلى فريقك، عليهم أن يكونوا بنفس المستوى
    من حيث المجهود والوقت وحجم العطاء الذي سيقدمونه لفريقهم.
    لذلك عليك أن تقسم وقتك ومجهودك لشركائك في العمل وذلك حسب حجم عطائهم، ولقد تم
    تقسيم حجم العطاء إلى 10 مستويات.
    المصداقية، الطموح، العقل التجاري
    الترتيب التقييم
    10 يتصل بك ويدعوك لتحضر تدريبه
    9 يتصل بك ويسأل: هل يوجد أي تدريب؟
    8 ترسل له رسالة أو بريد الكتروني ويحضر التدريب
    7 تتصل ويحضر التدريب فورا
    6 تتصل وتترجاه قليلا
    5 تتصل وتترجاه كثيرا ويحضر التدريب
    4 تتصل وتعدي تأخذه للتدريب
    3 تتصل وتعدي عليه وما يرد عليك
    2 عدم الاهتمام بالموضوع بعد الاشتراك
    1 عدم الاهتمام بالموضوع كليا بعد الاشتراك
    أسأل نفسك أي نوع من الشركاء تريد؟ ولكن قبل ذلك أسأل نفسك أيهم أنت؟
    . إذا أردت أن يكون فريقك رقم 10 ، فأحرص على أن تكون أنت أولا رقم 10
    قسم وقتك إلى 80 % لشركائك النشطين، و 20 % من وقتلك لشركائك الغير نشطين
    دعم فريق العمل والمتابعة
    أسم الشريك نشط غير نشط رقم الجوال الملاحظات
    دعم فريق العمل والمتابعة
    أسم الشريك نشط غير نشط رقم الجوال الملاحظات
    دعم فريق العمل والمتابعة
    أسم الشريك نشط غير نشط رقم الجوال الملاحظات
    قبل أن تبدأ الرحلة مع DXN أسأل نفسك:-
    أين أقف اليوم وماذا حققت في السنوات الماضية؟!
    أين يقف أحبائي وماذا حققوا في السنوات الماضية؟!
    ماذا أريد أن أحقق وأكون في السنوات القادمة؟!
    ماذا أريد أن يحقق أحبائي أو يكونوا في السنوات القادمة؟!
    ماذا أريد أن أورّث أحبائي من بعدي؟!
    قوة المضاعفة بخطة النخبة
    إذا كنت تريد أن يكون لديك فريق من النخبة، فألتزم بالنخبة وكن من النخبة.
    DXN رحلة وليست محطة
    التحديات التي سأواجهها
    حماس
    المعنويات
    محطات الإحباط المتكررة
    10 20 30 40 50 60 70 80 90
    إحباط الوقت
    SW أستمتع بقاعدة ال
    Some people Will join البعض سوف يشترك
    Some people Will not البعض لن يشترك
    So What? ؟ أبش يعني
    Some else is Waiting البعض في انتظارك للاشتراك
    لقد قدمت للمرشح خدمة ورفض، فلماذا تسعى جاهدا لإقناعه بالدخول معك وهو رافض !!
    .(NEXT) هناك الكثير غيره، ممن يبحثون عن فرصة DXNوينتظرون اتصالك
    Make a commitment to yourself
    عاهد نفسك
    عاهد نفسك قبل إن تبدأ عملك واكتب عهدك
    عاهد نفسك على المثابرة والإصرار والصبر وأستمر بالعمل، وتذكر أن الالتزام هو تؤم النجاح
    الاستمرارية هي مفتاح النجاح مع DXN
    التزم بدعم الفريق، التزم بالاستمرارية، التزم بالملابس اللائقة.
    Index قراءة ذاتيه
    Education التعليم
    في البداية أود أن أتقدم لك بالتهنئة على انضمامك لأقوى فرصة استثمار في عصر ثورة المعلومات،
    أنت اخترت تجارة يعمل فيها أكثر من 30 مليون شخص حول العالم، والتي بدأت فكرتها في عام 1959 م.
    التسويق الشبكي هي وسيلة تجارية مبتكرة لإيصال المنتجات إلى المستهلك بأقصر الطرق، أعلى جودة،
    وأقل تكلفة دون الحاجة إلى استثمار رأسمال كبير أو عمل دراسة جدوى،


    وكل هذا دون الحاجة إلى التفرغ التام.
    الفكرة الأساسية في التسويق الشبكي هو أخذ مبدأ الوكالات أو الامتيازات التي في العادة ما تكلف مئات
    تُمكِّن الفرد » Personal Franchise شخصية « الآلاف أو حتى الملايين، وتحويلها إلى وكالات
    العادي من بدء تجارته الخاصة بنجاح وخلال فترة قياسية مع تخطي التحديات الكبرى التي تواجه التجار .
    يتيح لك التسويق الشبكي فرصة استغلال الوسيلة الأساسية لثراء رجال الأعمال، واستثمار الوقت
    فبدلاً من أن تقوم بكل الفعاليات بنفسك، لم لا تشارك الآخرين في النجاح؟! ...Time Leveraging
    ماذا لو كانت الفرص متساوية تماماً؟ هذا ممكن بالفعل، لأن كل من ينضم معك في فريق عمل DXN سيصبح
    له نفس الصلاحيات التي تمتلكها أنت؛ أي أنه يزكي بالمنتج لنفسه ويبيع بهامش الربح نفسه لأنه يستطيع
    أخذ المنتج من المصدر نفسه. إن استثمار 1 % من جهدك مع 100 شريك، هو أفضل من استثمار
    %100 من جهدك أنت وحدك.
    لقد بدأت اليوم أول سنة في مدرسة برنامج توصية العميل DXN، وفي أول 6 أشهر من عملك سوف
    تتعلم الكثير من المعلومات، وفي مجالنا لن تنتظر التخرج من تعليمك لكي تبدأ عملك بل تتعلم وتعمل وتعلم
    فريقك في نفس الوقت. في DXN ستطبق كل ما تتعلمه معنا. إن مستوى تعليم وتدريبات DXN يوجد في
    سوق الأعمال للمدراء التنفيذيين في كبرى الشركات، والدراسة في الولايات المتحدة تؤكد أن كل شخص
    نجح في مجالنا استطاع أن ينجح في أي مجال آخر في عالم الأعمال.
    تعلم وتدرب على ورشة كيفية عرض العمل مع شريكك في DXN،واحضر عرض عمل لأكثر من شخص
    لتتعلم منهم حتى تكون الأفضل، في DXN من يرفض التعليم ويعمل كرجل هاوي سيحصل على دخل رجل
    هاوي، ومن يتعلم من نجاح الآخرين ويعمل كمحترف سيحصل على دخل رجل محترف يأخذ به إلى الحرية
    المالية. إن التعليم والتدريب في كتيب الإستراتيجية هو مجموع أبحاث ودراسات وخبرات لأشخاص نجحوا
    من عام 1959 م، فطبق هذا التدريب صفحة بصفحة ولا تحاول أن تغير في الإستراتيجية، أو تبتكر تدريبات
    وورش عمل معتقدا أنك ستنجح بخبراتك المدرسية. طبق مافي الإستراتجية فقط ولا تدرب فريقك بمعلومات
    وأفكار خارج هذا الكتيب.
    تذكر أن خروجك عن مسار هذا الكتيب، يعني ابتعادك عن طريق نجاحك المؤكد
    Training & Consulting Up Lines التدريب واستشارة ذوي الخبرة
    ،% أستشر ذوي الخبرة وأحصل على الطريق المختصر إلى نجاحك منهم، وتذكر أن تتبع الخريطة 100
    يسعى إلى نجاحك آي (Up line) وأحرص على استشارة ذوي الخبرة قبل البدء بأي عمل، وتأكد أن معرفك
    يتمنى نجاح شخصين في هذا العالم؛ الأول هو أبنه، والثاني هو أنت. (Up line) ينجح، لأن معرفك
    قد فريقك إلى النجاح ولا تحاول قيادتهم بقولك هيا أذهب وافعل وتبقى أنت نائم، فهذا لن يؤدي إلى نجاحك؟
    أعمل مع معرفك يدا بيد، وتعلم معه كيفية عرض العمل. أبدء عرض عمل خلال 10 أيام من بدئك مع
    DXN، وتعلم أن تبدأ كمدرب بعد 14 يوم من بدئك مع DXN، ولو بتدريب شخص واحد وجه لوجه.
    لا تختلف مع معرفيك لأن وظيفتهم أن ينقلوا لك العمل بطريقة صحيحة ويبيّنون لك أي خطأ في العمل
    أو توضيح شي لم تتعلمه بعد. ستعتقد أنك على حق في بعض الأحيان في أدائك مع DXN وذلك لسبب أن
    التسويق الشبكي جديد عليك، ولكن ذوي الخبرة من معرفيك متواجدون لدعمك ووصولك، لأنهم يعملون معك
    لضمان نجاحك وليس لفشلك، لأن نجاحك من نجاحهم.
    ترابط وتواصل مع معرفيك ومع فريقك ولا تفترق عنهم مهما كانت الظروف، عرف معرفيك لفريقك
    الجديد وحدثهم عن نجاح معرفيك، وتأكد من حضورهم للاجتماعات الشهرية مع معرفيك وذوي الخبرة.
    إن تعريفك لمعرفيك يزرع استنساخ لدى فريقك لتعريفك لدى شركائهم، وترابطك وتواصلك مع معرفيك
    سيزرع استنساخ لدى شركائك لتواصلهم وترابطهم معك، والتواصل والترابط من أهم مكونات النجاح.
    لا تستشر أشخاص ليس لهم علاقة بمجال التسويق الشبكي لكي يساعدونك في عملك مهما كان تعليمهم،
    شهاداتهم أو خبراتهم، ولا تستشر أيضا الأشخاص الذين عملوا أسبوع أو يوم في هذا المجال.
    عامل مجموعتك كالأخوة وركز على أن تجعلهم ينجحون ويحققون أحلامهم وسوف تكون سعيدا في يوم
    من الأيام عندما يأتي شخص إليك ويقول: شكرا لقد عالجت أمي، اشتريت منزل، سددت ديوني بسبب دعمك
    لي وتعليمي لنظام العمل. أنتبه من الكبرياء لأنه قاتل لك كائد فريق، فشركائك بالفريق ليسوا موظفين
    يعملون لصالحك بل هم شركاء يعملون لصالحهم، فيجب أن تعلمهم لينجحوا ولا تعلمهم لإعتقادك أنك مدير.
    إن الدراسات أثبتت أن الرابط الوحيد بين الناجحين هو أنهم كانوا يقرءون كتابا واحدا في التطوير
    شهريا ، فأوجد ولو 10 دقائق يوميا على الأقل قبل أن تنام للقراءة وزود الوقت مع مرور الزمن. طور
    نفسك شهريا بقراءة كتاب واحد، وأنصح ببعض الكتب كبداية، وهي:
    1. الأب الفقير الأب الغني.
    2. العادات السبعة لأكثر الناس فعالية.
    21 صفة لا غنى عنها في القائد. .3
    العلاقات:-
    اعمل على تنمية جميع علاقاتك الاجتماعية لكي تتعلم أكثر وتطور موهبتك وتزيد في معلوماتك،
    وقد تتعلم من طفل.
    أنت كمسوق شبكي تقدم خدمة للمرشح لكي يبدأ تجارة راقية، ولست كمسوق تقليدي يصطاد
    عميل أو زبون لكي يبيع له منتج، هناك فرق شاسع، وليس من الضروري أنت تضيع وقتك
    بتوصيل هذه المعلومة للذين يحاربونك ويعتقدون عكس ذلك.
    حساب المخاطر في المشاريع
    حجم الاستثمار الدخل المخاطر
    مشروع صغير رأس مال صغير أرباح صغيرة مخاطر صغيرة
    مشروع كبير رأس مال كبير أرباح كبيرة مخاطر كبيرة
    مشروع DXN لا استثمار مالي أرباح عملاقة لا مخاطره
    اعمل للأفضل وحضّر نفسك لنجاح مع DXN:-
    أود أن أوضح لك أن كل شريك لديه الفرصة أن يصل إلى الحرية المالية، ويجب أن ترى أنه
    الشريك الأفضل حتى يثبت عكس ذلك، أو يستسلم بخلق الأعذار الواهية فهو أختار الخروج من
    المسار.
    اعمل مع المبادر:-
    إنك في عملك هذا كالشطرنج، تبادر ببيدقك بالتقدم خطوة نحو شريكك فيجب أن يبادر بالتقدم
    خطوة، وكل ما تحرك خطوة تتحرك معه خطوة، ولكن إذا توقف لا تستطيع التقدم ببيدق آخر لكي
    ينجح، ولا تستطيع أن تقدم بيدقة لكي ينتصر بنفسه، أنت موجود دائما لدعم شريكك ولكن ليس
    بيدك أن تترجاه أو تجادله لكي ينجح.
    لا تأخر نفسك فكل شخص له أهداف، ويوجد من يصر إلى
    الوصل إليها ومنهم من يتنازل عنها
    Duplication الإستنساخ
    • طريقك إلى التقاعد.
    • طبق التدريبات وعلم مجموعتك أن يطبقونها.
    • أجعل عملك بطريقة سهله وغبية لكي يستنسخ.
    اعمل نشاطات منتجة للدخل (تعلم ذلك وعلمه). (IPA) •
    • ما هي نتيجة فريق عمل به مدربين يتبعون النظام؟
    • تعمل بعمق فريقك سيفعل، تعرض عمل وتدريب فريقك سيفعل.
    • انتبه للاستنساخ من أن يكون سلبي أو ايجابي.
    • بالاستنساخ لن يرتبط عملك بالزمان والمكان والجهد.
    • بالاستنساخ تنال الحرية المالية.
    Focus التركيز
    • ركز في التعليم واستشارة ذوي الخبرة، ركز في بناء فريقك ومساعدتهم لوصولهم إلى
    أهدافهم.
    • أسمع لأهدافك وأهداف فريقك وركز فيها، لأن سماعك للسلبيين لن يوصلك.
    • ركز باتباع النظام بحذافيره من غير ابتكارات فهو مصمم لنجاحك.
    • إن الأصم الذي نجح بالرغم من قولهم أنه لم ولن يستطيع النجاح، كان سبب ذلك أنه أصم
    ولم يسمع لهم، فنجح. كن كالأصم مع السلبيين وأستمع وركز في الإيجابية والإيجابيين.
    أبدأ عملك في منطقتك ولا تفتح مناطق لا تستطيع أنت ولا معرفك دعمها أو
    تقديم الخدمة لها.
    أسباب الفشل
    أولا: عدم وجود هدف واضح
    اتخاذ القرار
    هل لماذا أكون أو كيف أكون ناجح؟
    أنها لماذا أنا اتخذت القرار، وبعدهاكيف أبدء وأعمل لأصل لهدفي.
    لماذا بدأتDXN
    1. هل ليكون لديك مدخول إضافي؟
    2. هل لكي تستطيع تسديد ديونك؟
    3. هل لكي تعالج فرد مريض من أفراد الأسرة؟
    4. هل لكي تؤمّن تعليم مميز لأولادك؟
    5. هل لكي تشتري بيت أحلامك؟
    6. هل لتشتري سيارتك المفضلة؟
    7. هل لكي تشتري حريتك؟
    8. هل لكي تتخلص من عبودية الوظيفة؟
    9. هل لكي تسافر وتزور العالم؟
    حدد أهدافك وسوف تحققها باذن الله مع DXN!!
    1. حدد الهدف (هدف محدد وليس عام).
    2. اجعل أهدافك كبيرة جداً (لا تخاف أن تحلم, فكل عمل كبير يبدأ بحلم).
    3. تحديد التضحيات لتحقيق الهدف.
    4. تحديد الوقت لتحقيق الهدف.
    5. وضع خطة لتحقيق الهدف والبدء بتحقيقها فورا.
    6. كتابة كل ما سبق على ورق.
    7. قراءة الورق مرتين في اليوم.
    8. عليك أن تؤمن بأهدافك وبقدرتك على تحقيقها.
    9. ثابر على العمل الجاد الدأوب بجد وثبات نحو تحقيق الهدف, لا تيأس من المحاولة, وكررها
    حتى تصل إلى هدفك.
    10 . لا تعمل مع شخص ليس لديه هدف.
    من هم أصحاب DXN
    جيل المستقبل
    NEXT GENERATION
    ثانيا: عدم وجود قائمة أسماء
    1. أجعل قائمة أسمائك 150 أسم على الأقل.
    2. مكتوبة بالقلم وقيم كل أسم.
    3. كتابة قائمة أسمائك تساعد في تنشيط ذاكرتك.
    . 4. الذاكرة لا تسع حتى إلى 10 أسماء ولكن قائمة الأسماء تسع إلى أكثر من 150
    5. لا تعمل مع أي شخص لم يكتب قائمة أسمائه.
    6. لا يوجد شخص نجح في التسويق الشبكي من غير قائمة أسماء.
    ثالثا: عدم الجدية
    1. الجدية أساس أي عمل ناجح
    2. الجدية تقود إلى الإلتزام
    3. الجدية تعكس مدى إيمان الشخص بما يقوم به
    4. الجدية تعكس مدى استثمار الشخص لجهده ووقته لتطوير عمله
    5. الجدية تعكس مدى إصرار الشخص على النجاح
    6. الجدية تعكس مدى حماس الشخص للعمل الذي يقوم به
    7. الجدية والإلتزام هي تؤم روحي للنجاح.
    رابعا: الشك (عدم الإيمان)
    ينقسم الشك إلى ثلاثة أقسام:
    أ. الشك بالشركة ب. الشك بالذات ج. الشك بفريق العمل
    أ. الشك بالشركة
    1. قانونية وشرعية ومصداقية وقوة الشركة
    2. قدرتها على الإستمرار.
    3. قدرتها على دفع العمولات.
    4. الشك بالمنتج.
    ب. الشك بالقدرة الذاتية
    1. عدم وجود المعلومات الضرورية.
    2. عدم القدرة على القيادة.
    3. عدم القدرة على إجراء عروض العمل.
    ج. الشك بفريق العمل
    1. الفريق يفتقر إلى الإلتزام واتباع النظام.
    2. الفريق ليس لديه تقبل للتعليم والإستماع لذوي الخبرة
    3. الفريق غير متجانس وليس لديه الروح ولا الحماسه.
    4. لا يوجد قادة داخل الفريق لتحريك عجلة العمل.
    5. الفريق لا يتحمل المسؤولية ويلقي بأعباء تطوير العمل عليك.
    6. الفريق يفتقر إلى الرؤية.
    خامسا: عدم التطوير والتنمية والتعليم والتدريب الذاتي
    التثقيف الذاتي من خلال التالي:
    • استشارة ذوي الخبرة، وليس من ليس لهم علاقة بمجالنا.
    • حضور الندوات والمحاضرات والمؤتمرات.
    • حضور كل أحداث الشركة.
    • قراءة الكتب والمقالات في مجال العمل وغيره من مواضيع التطوير.
    • الحصول على المعلومات من شبكة الإنترنت.
    • قراءة المجلات المتخصصة.
    سادسا: عدم الإقتناع بالمنتج
    1. تعرف على فوائد المنتجات، تعرف على فوائدالمنتجات
    2. تعرف على تفاصيل ومزايا المنتجات
    3. تعرف على المنتجات المزاحم
    4. قارن ما بين سعر السوق وسعر منتجاتك
    5. اعرضه بحماسك النابع من قناعتك الذاتية
    6. في DXN لديك منتجات قوية جداً
    سابعا: عدم الترآيز
    1. العمل بغير تركيز إضاعة للجهد والوقت
    2. حدد الهدف
    3. حدد الوسيلة
    4. حدد الخطة
    5. حدد الخطوات
    6. حدد البرنامج
    7. حدد الزمن
    8. حدد الأدوات
    9. حدد التفاصيل
    10 . اعمل بجد وتركيز يومياً ولو لساعة أو ساعتين
    11 . قيم عملك وقوّمه بحيث يقربك كل يوم من تحقيق أهدافك
    12 . ركز في الإستمرار فإن الذين ينجحون هم فقط من يستمرون.
    ثامنا: عدم القدرة على الصبر
    1. إنها آفة ومرض مشترك يصيب كل الذين فشلوا
    2. عليك أن تؤمن بهدفك وتُصر على تحقيقه
    3. لا تجعل لليأس أو للإحباط مدخلاً إلى قلبك أوعقلك
    4. اقرأ عن الناجحين وكم صبروا وتحملوا لكي يصلوا إلى أهدافهم
    5. استعن بشريكك ليعينك حين تعترضك عقبة ما
    6. استمع دوماً إلى المحاضرات التي تبعث الأمل والحماس وتشحذ الهمم
    7. انظر إلى العقبات بعين إيجابية
    8. اعمل للأفضل وحضّر نفسك لنجاح
    9. لا تجعل أهدافك تغادر عينيك.
    تاسعا: عدم معرفة أصول عرض المنتجات
    1. تمرس وتدرب على طرق عرض العمل.
    2. احضر وتعلم طرق وأساليب العرض لأكثر من شريك.
    3. اعرض في البداية بوجود قائد متمرس أو أكثر ليوجهك الوجهة السليمة
    4. استعمل فقط كتيب عرض العمل لشركةDXN.
    5. أعطي الدليل الحسي واروي بعض قصص النجاح عن أشخاص تعرفهم.
    6. كن متحمساً وتكلم من القلب.
    7. ابتسم دائما.
    8. تعلم فن الاستماع.
    FFF 9. تعلم فن الإتفاق مع الآخرين وعدم التضارب معهم
    10 . اعرف ما يؤثر في مرشحك.
    11 . كن إيجابيا, لبقاً, ومرناً.
    عاشرا:عدم وجود رؤية مستقبلية
    1. ارسم المستقبل بريشة الحاضر.
    2. انظر إلى المستقبل من خلال الحاضر.
    3. اقرأ المستقبل في آتاب الحاضر.
    4. تحسس المستقبل من خلال الحاضر.
    5. اعمل لغدك كأنك تعيش أبداً.
    6. لا رؤية = لا هدف, لا مستقبل.
    7. لا رؤية = تخبط, استرخاء, وفشل.
    8. لا رؤية = لا دافع, لا عمل.
    9. لا رؤية = لا حلم, لا حماس, لا نجاح.
    10 .قد يكون هدفك بعيدا عن يديك ولكن لا تجعله يغادر عينيك

    مع شركة DXNسوف تحقق النجاح باذن الله
    مقدم الدورة الاستاذ حامد محمود بن علي

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة مايو 10, 2024 8:33 am