منتديات الصحه والمال

مكملات غذائية طبيعية /صلاح العسيلي 00966530378003


    كيف تكون عضواً محترفاً في (dxn )؟

    شاطر

    صلاح العسيلي
    المشرف
    المشرف

    عدد المساهمات : 300
    تاريخ التسجيل : 23/07/2010

    كيف تكون عضواً محترفاً في (dxn )؟

    مُساهمة  صلاح العسيلي في الأحد أغسطس 08, 2010 3:53 pm



    كيف تكون عضواً محترفاً في (dxn )؟

    دليلك للاحتراف في (دي إكس إن) والنجاح في الناحية التسويقية

    إعداد: حمزة البلوشي 5/2008م

    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــ


    ( خمس ) مقدمات مهمة :


    1- لماذا الاحتراف؟


    * عليك أن تكون مركِّزا على (الاحتراف)؛ فإنك لن تحقِّق نتيجة أدائك الذي تؤديه إلا بتكرار الأداء المتميز؛ فلهذا يصبح التعامل مع (dxn) باحتراف ذا أهمية قصوى ...
    * وأنت لا يطلق عليك (محترف) لنيلك لدرجات علمية معينة؛ أو لأن أحداً أطلق عليك لقباً ما، بل إنك تصبح محترفاً عندما تتصرف كالمحترفين، وطالما أنك لا تتصرف مثل المحترفين؛ إذن فأنت غير محترف ...


    2- لماذا أصبحت عضواً في (dxn)؟

    * بالتأكيد أنك انضممت إلى عائلة (dxn) لغرض ما !! ..

    أ / فقد يكون سبب اشتراكك من أجل التجارة والاستفادة من أسلوب (dxn) التسويقي (وهذا هو الغالب على أكثر الأعضاء) ...

    ب/ وقد يكون سبب اشتراكك للاستفادة من منتجات (dxn) الطبيعية والمفيدة لصحتك ...
    وليس هناك أمر ثالث يمكننا أن نجعله من أسباب اشتراكك مع (dxn) !!!


    3- إذن !!


    * فما دمت اشتركت مع (dxn) لأجل التجارة والاستفادة من النظام التسويقي المتعدد المستويات (اشتركت باختيارك ولك أهداف) ...

    * إذن فاعمل بقول - النبي صلى الله عليه وسلم -: ((إن الله يحب إذا عمل أحدكم عملاً أن يتقنه)) [حديث صحيح]؛ فلو كان الأمر يستحق أن نفعله؛ فهو يستحق أن نعمله بإتقان ...

    * فهناك أمران: (العمل) أو (ترك العمل)؛ فإما العمل مع الشركة بشكل جيد أو ترك العمل؛ لأنك لن تتقنه بالكسل !!


    4- وهل الاحتراف إلا باجتهاد ؟!!


    * المحترفون يتمتعون بالمعرفة بما يصنعونه أكثر من أي شخص آخر..
    * قارن - مثلاً - بين ما يعرفه (طبيبك عن صحتك)، وبين ما تعرفه (أنت عن صحتك) ...
    * إن حصول طبيبك على (شهادة جامعية) ليس هو المهم؛ وإنما المهم هو معرفته واطلاعه وتجاربه ...
    * وترتبط المعرفة بالفهم التفصيلي لجميع تفاصيل العمل الذي تمارسه، حتى ولو كانت متناهية الصغر؛ فالذي يعرف الأمور الدقيقة فمن باب أولى أن يعرف الأمور العظيمة ...
    * ويبدو واضحاً أن المحترفين يبذلون جهداً مستمراً للاستزادة من المعرفة في مجالهم، ويتدربون أكثر وأكثر من أجل تحسين مستوى إتقانهم لما يصنعونه؛ فكن مثلهم متمتعاً بالمعرفة الدقيقة ..


    5- ما هي الأمور التي لو عملتها أصبحت محترفاً ؟!!


    سوف تكون محترفاً - إن شاء الله - وتتفوق في (dxn) إذا قمت بهذه الثلاثة الأمور:


    أ/ ضع أهدافاً وخططاً من أجل تحقيقها؛ ولكن قم فوراً بتحقيقها:

    * اكتب أهدافك (القريبة المدى، والبعيدة المدى)، ورتبها حسب أهميتها ...
    * اتجه لأولوياتك مباشرة، ولا تضيع وقتك إلا في الأشياء المهمة ...


    ب/تدرب حتى تبلغ حد الاتقان، وطوَّر من أدائك دوماً:

    * احضر المحاضرات التعريفية المتعلقة بالشركة ...
    * احضر جميع التدريبات المتلعقة بالتسويق وتقوية فريق العمل ...
    * احرص على الدورات التطويرية للذات والتفكير والابداع ...
    * كن على تواصل والتقاء دائم بالأعضاء القدامى والمحترفين ...


    ج/ تعرَّف على منتجات (dxn) وفوائدها ومزاياها:

    * استخدم جميع المنتجات (شيئاً فشيئاً) ...
    * ابحث في الانترنت عن فوائد المنتجات، واعرف المنتجات المنافسة، وما تتميز به منتجات (dxn) عنها ...
    * اجمع أي معلومات متعلقة بالشركة والمنتجات، وتميز عن الباقين بأن تصير خبيراً في مجالك الذي تعمل فيه ...
    * هذه الثلاثة الأمور هي مقومات نجاحك؛ فإن طبقتها؛ فأنت ناجح وإلا فلا تحلم بالنجاح...


    ومِن المهم جدا أن تهتم بالآتي :

    * لا بد أن تنظم أعضائك في مجموعات، وأن تدربهم، وأن تجعل منهم صورة طبق الأصل عنك (وهذا ما يُعرف بالاستنساخ) ...
    * فكل ما تعرفة يجب أن يعرفه أعضائك ...


    * ولا بد أن تعلمم أعضاءك الأمور الثلاثة السابقة :

    1- وضع الأهداف والخطط وتحقيقها ...
    2- التدرب ومعرفة الشركة ونظامها التسويقي ...
    3- معرفة المنتجات واستخدامها ...


    المقومات المهمة للاحتراف – بالتفصيل :


    1- معرفة المنتجات، والشركة، والنظام التسويقي:

    * كن على معرفة بسمات المنتجات وفوائدها، وطريقة استخدامها ...
    * كن على معرفة بالشركة وفروعها وتاريخ نشأتها وقوتها في العالم ...
    * كن على معرفة بالتسويق الشبكي وأنواعه، ونظام الشركة التسويقي ...
    * كن ماهراً في عرض ما يتعلق بالمنتجات، والشركة، والتسويق ...
    كن قادراً على كل ذلك وأنت مغمض العينين !!


    2- تعرف على الشركات والمنتجات المنافسة:

    * تعرف على خصائص الشركات والمنتجات الأخرى وأسعارها ...
    * تعرف على المزايا التي تتفوق بها (dxn) ومنتجاتها عن غيرها ...


    3- معرفة الأعضاء:

    * تعرف على أعضائك، وكون معهم علاقة حميمة معك ...
    * انسخ كل المعلومات التي تعرفها لدى أعضائك، وكوِّن منهم نسخة منك في طريقة الكلام وأسلوب البيع والعرض، وغير ذلك ...
    * احتفظ بأرقام هواتف، وعضويات (كل) أعضائك ...


    4- كن على استعداد تام:

    في حالة عرض الفكرة على شخص ما لا بد أن تراعي هذه الأمور:


    * ليكن لديك هدف خاص بالشخص الذي تعرض عليه الفكرة، بأن يشتري منك منتجاً أو أن ينضم في شبكتك ...
    * اصطحب معك دائما ما تحتاج إليه من وسائل البيع المساعدة، كالبروشرات وصور المنتجات، أو حتى عبوات المنتجات ...
    * كن على فراسة، واعرف اهتمامات الشخص الذي تعرض عليه الفكرة ...
    * تدرب على كيفية الإجابة على ما يشغل بال المدعو ...
    * كوِّن مع الشخص المدعو علاقة حميمة، واعرف كيف تتكلم معه بلباقة ...
    * اعرف كيف ستطرح أسئلة الختام: (ما رأيك بالشركة والمنتجات، ألا ترى أنها مفيدة؟ هل تعرف أي شخص لديه اهتمام بهذه الفكرة؟) ...


    5- راجع صورتك الشخصية:


    * مارس العادات الصحية، وتجنب أكل ما يضر صحتك ...
    * تعود على استخدام منتج (الريشي، والمورينزي، والإسبايرولينا)؛ وذلك لتقوية مناعتك، والمحافظة على صحتك ...
    * اهتم بنظافة جسدك، ورائحة أنفاسك، ونظافة يديك وأظافرك ...
    * ليكن ملبسك أنيقاً، ونظيفاً، ومناسباً للمناخ الذي يعيش فيه الشخص المدعو ..

    6- أثناء عرض الفكرة، والتحدث مع العميل:


    * أظهر الاهتمام البالغ عندما يتحدث العميل، ولا تقاطعه أبداً ...
    * انظر في عيني العميل دائماً ...
    * يستحسن أن تكون مع العميل في مكان هادئ؛ كمنزلك مثلاً، وقدِّم له مشروبات الشركة المتميزة، (عصير الكيوي، والكوكوزي، أو الكوفي) ...


    7- أثناء عرض المنتجات:


    * اعرض المنتجات بترتيب ...
    * اعرض مزايا المنتجات المتعلقة برغبة الشخص المدعو ...
    * اعرض البروشرات، والمطبوعات المؤيدة لفوائد المنتجات؛ وذلك لكسب ثقة الشخص المدعو ...
    * ليكن كلامك مع العميل بأسلوب سهل ومفهوم، ولا تتلعثم أثناء الكلام معه، وتأكد من أنه يفهم كلامك ...
    * انظر في عيني العميل دائماً، واطرح أسئلة محددة؛ إذا وجدت تعليقات العميل غامضة.


    8- الختام:


    * أوجز مزايا وفوائد المنتجات، وما يتعلق بالشركة؛ إذا استدعى الأمر ...
    * اطلب من العميل اتخاذ إجراء؛ فلو كنت عرضت عليه شراء منتج معين، أو الاشتراك معك في الشركة؛ فليحدد لك ذلك، فإنك بذلك ستعرف رده، وتستطيع مناقشته، وتوضيح الأمر له أكثر؛ فقد يكون لم يفهم كلامك !!..
    * اذكر الخطوات الصحيحة إذا ذكر العميل ما يقلقه ...
    * إذا أراد الشخص الشراء أو الاشتراك؛ فاطلب منه موعد اتخاذه لهذا الاجراء ...


    توجيهات نافعة

    * اتبع هذه الطريقة في أعمالك:

    1- التخطيط ...
    2- التنفيذ ...
    3- المتابعة ...

    مع تمنياتي للجميع بالتوفيق والسداد

    في الدنيا والآخرة
    أخوكم: حمزة البلوشي

    محمد بكر هوساوي
    عضو جديد
    عضو جديد

    عدد المساهمات : 16
    تاريخ التسجيل : 25/07/2010

    ....

    مُساهمة  محمد بكر هوساوي في السبت أغسطس 14, 2010 3:12 pm

    الله يجزاك الف الف مليون خير يار ب
    على الجهود الاكثر من روعه
    وكل عام وانت بألف خير

      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء ديسمبر 07, 2016 1:36 am