منتديات الصحه والمال

مكملات غذائية طبيعية /صلاح العسيلي 00966530378003


    المرأة العربية والبيع المباشر [ التسويق الشبكي ]

    شاطر

    صلاح العسيلي
    المشرف
    المشرف

    عدد المساهمات : 300
    تاريخ التسجيل : 23/07/2010

    المرأة العربية والبيع المباشر [ التسويق الشبكي ]

    مُساهمة  صلاح العسيلي في الإثنين يوليو 26, 2010 6:36 am

    المرأة العربية والبيع المباشر
    منقول من مدونة: قصاقيص، الكاتب:
    رتبه بتصرف: حمزة البلوشي
    ===========================================================

    أصبح خروج المرأة العربية لسوق العمل محفوفاً بالمخاطر، والعديد من النساء في عالمنا العربي لا يستطعن العمل في الشركات لعدة أسباب منها:

    1- كثرة المسؤوليات التي تقع على عاتق المرأة في منزلها تجاه زوجها وأبنائها، ولأن العمل ليس من طبيعة المرأة؛ فخيرٌ للمرأة بقاؤها في بيت زوجها وتربية أبنائِها؛ لأن الزوج هو الذي جعله الله قَـيِّماً عليها وعلى أبنائها، والإعالة ليس عليها، إلا ما كان من الأعمال موافقاً لطبيعتها، ولم يكن فيه اختلاط بالرجال.
    2- الخوف من التعامل مع الرجال بشكل مباشر.
    3- التعرض لكثير من المضايقات.
    4- انتشار الفساد في طبقة رجال الأعمال – إلا من رحم الله -.
    5- غيرة الرجال على النساء وحرصهم على الحفاظ على زوجاتهم.

    ومما لا شك فيه أن التسويق للمرأة في عالمنا العربي أصبح غير مرغوب فيه من كافة الطبقات وشرائح المجتمع، وذلك لما تتعرض له المرأة العربية أثناء رحلتها التسويقية؛ لأن التسويق يجعلها تتعامل مع مستويات وأنماط مختلفة من البشر منها الصالح ومنها الطالح، مما يجعلها أحيانا قد ترخص وهي لا تستحق هذا بالمرة.

    ولا نستطيع أن ننكر مدى خطورة عمل المرأه بالتسويق وتعاملها مع الرجال، فلقد خلقت المرأة جوهرةً غالية أعزها الله، وجعلها أغلى ما في الكون، وأمر المجتمعات بالحفاظ عليها وصونها، ولم يأمر أبداً بسجنها أو القضاء على أحلامها!!


    إذن..

    كيف تعمل المرأة بالضوابط الشرعية؟ وكيف ترتقي بمستوى بيتها ومجتمعها دون أن تتعرض للذئاب البشرية؟ وكيف نُحافِظُ على جواهرنا من التدني والانحطاط والغرق في بحر الظلمات؟

    حتى نمنح جواهرنا حق الحياة؛ ونرتقي بمستوى أمتنا العربية، ولنحافظ على بيوتنا نظيفة جميلة علينا أن نعلمهن (البيع المباشر).

    كيف يحقق البيع المباشر كل هذا؟


    لم لا نوفر للمرأة العربية عملاً يرضى طموحها، وفي نفس الوقت يحافظ عليها، ويكون هذا العمل فقط (نساء في نساء)؛ بحيث تستطيع عمله من بيتها؛ كل هذه المزايا موجودة في البيع المباشر أو (التسويق الشبكي) أو (التسويق المتعدد المستويات).

    فالبيع المباشر هو: عمليه انتقال السلعة من المصنع للمستهلك بشكل مباشر دون تجار تجزئة أو تجار جملة عن طريق تكوين مجموعة من شبكات من المستهلكين أنفسهم.

    في (البيع المباشر) تقوم الشركة باختصار كل هؤلاء المشاركين في العملية البيعية، وتقوم بجعل المستهلكين يلعبون دور المسوق مقابل نسبة من الأرباح تبلغ من (60%) إلى (70%).

    والحمد لله رب العالمين .
    .

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة ديسمبر 09, 2016 12:43 am