منتديات الصحه والمال

مكملات غذائية طبيعية /صلاح العسيلي 00966530378003


    كل 8 أكواب من المياه تقلل بمقدار 25 رطلاً.. تناول الكثير من الماء يساعد في التخلص من الوزن الزائد

    شاطر

    صلاح العسيلي
    المشرف
    المشرف

    عدد المساهمات : 300
    تاريخ التسجيل : 23/07/2010

    كل 8 أكواب من المياه تقلل بمقدار 25 رطلاً.. تناول الكثير من الماء يساعد في التخلص من الوزن الزائد

    مُساهمة  صلاح العسيلي في الأربعاء مارس 09, 2011 2:29 am

    كل 8 أكواب من المياه تقلل بمقدار 25 رطلاً.. تناول الكثير من الماء يساعد في التخلص من الوزن الزائد
    تصل نسبة الماء في جسم الإنسان إلى ما يقرب من 60 إلى 70% من كتلة الجسم، ويمكن للشخص البقاء على قيد الحياة من دون طعام لبضعة أسابيع، ولكنه لا يستطيع الاستغناء عن الماء لأكثر من أيام قليلة.
    ‫فالجسم يفقد حوالي لترين من الماء من خلال التنفس والعرق ووظائف الكلى، ويمثِّل الماء جزءاً في كل خلية من خلايا الجسم، فهو يساعد في عملية الهضم والعملية الأيضية وكذلك قدرة الجسم على حرق السعرات الحرارية، كما يساعد الماء عضلات الجسم على الحركة من دون تقلصات ويدعم الإبصار ووظائف المخ والكلى ويحافظ على ضغط الدم ودرجة حرارة الجسم.
    ‫ويمكن أن يتسبب نقص المياه بالجسم في زيادة الدهون بالجسم والمغص والإمساك وتنميل الأيدي والأقدام والصداع والغثيان، كما أن هناك تأثيرات نفسية يمكن أن تنعكس سلباً على الحمية لإنقاص الوزن، مثل قلة النشاط والصداع وتعكر المزاج بسبب نقص المياه في الجسم، وهو الأمر الذي لا يحفز الشخص على إعداد وجبة طعام صحية أو ممارسة المشي.
    ولتجنب كل هذه الأعراض ينصح علماء التغذية تناول أكبر كمية ممكنة من المياه قد تصل إلى 10 أكواب باليوم، لأن الإنسان يحتاج لمقدار من المياه أكبر كثيراً مما نتناوله، لهذا يجب ألا نعتمد كثيراً على الشعور بالعطش لتذكر حاجتنا لكوب من الماء، فكثيراً ما يحدث الشعور بالعطش بعد حدوث الجفاف بالفعل.
    ويُمكن للشخص اتباع طريقة بسيطة تعتمد على تناول كوب من الماء مع كل وجبة قبل أو بعد تناول الطعام، وعند تناوله طعاماً غنياً بالملح أو السكر فيجب تناول مقدار إضافي من الماء لتجنب العطش في ما بعد.
    ‫وتقترح بعض الدراسات تناول ما يعادل ثمانية أكواب من المياه كل يوم لإنقاص الوزن بمقدار 25 رطلاً.
    ويُمكن أن يكون الماء في شكله الطبيعي أو في شكل لبن ومشروبات الصويا والعصائر والشاي العشبي والقهوة، ففوائد السائل في فنجان من القهوة يزيد على تأثير الكافيين في إدرار البول، ولكن علينا اختيار المشروبات الأقل في السعرات الحرارية، فاللبن المنزوع الدسم يحتوي على عناصر غذائية حيوية ويمثِّل الاختيار الأمثل للأشخاص الذين يرغبون في تقليل الوزن.
    ‫ونصح الخبراء باتباع استراتيجيات أخرى بسيطة للحصول على ما يكفي من المياه، وتبدأ بتناول المياه عند الاستيقاظ لأن النوم يسبب الجفاف، وعند الشعور بالجوع الشديد يجب على الشخص تناول الماء أولاً ليكسب بعض الوقت ليختار الطعام الصحي المناسب، وإبقاء زجاجة مياه في متناول اليد، وشرب المياه في الشتاء بنفس القدر الذي يُتناول به المياه في الصيف ولكن في أوقات ممارسة التمارين في الجو الحار يجب تناول المزيد من المياه، وفي أثناء التمارين يجب على الشخص بتناول الماء كل 15 إلى 20 دقيقة

      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء ديسمبر 07, 2016 1:34 am