منتديات الصحه والمال

مكملات غذائية طبيعية /صلاح العسيلي 00966530378003


    الجرجير للإقلاع عن التدخين

    شاطر

    صلاح العسيلي
    المشرف
    المشرف

    عدد المساهمات : 300
    تاريخ التسجيل : 23/07/2010

    الجرجير للإقلاع عن التدخين

    مُساهمة  صلاح العسيلي في السبت ديسمبر 18, 2010 1:08 pm

    الجرجير للإقلاع عن التدخين





    القاهرة : هالة أمين

    أكد فريق طبي صيني أن عصير الجرجير يعد أفضل وسيلة طبيعية للإقلاع عن التدخين شريطة احتسائه صباحا قبل تناول أي شي على الريق بمعدل كوب صغير واحد يوميا.
    واظهر التقرير الذي أعده فريق طبي صيني أن عصير الجرجير يسهم في تخليص الجسم من سموم النيكوتين المتراكمة جراء التدخين والتي تصل إلى سبعين ألف جرعة نيكوتين سنويا لمن لا يقل معدل تدخينه عن عشرين سيجاره يوميا.
    وأوضح أن عصير الجرجير يسهم كذلك في التخلص من الأعراض المصاحبة عادة للتدخين مثل فقدان الشهية للطعام والشعور الدائم بالكسل وانخفاض مستوى على أنزيمات هامة في الجسم.
    وجاء في التقرير إن هذه الميزة الجديدة ترفع من قيمة العالية لنبات الجرجير وعصير أوراقه ومنقوع بذوره الواردة في جميع كتب الطب التقليدي الصيني حيث يستخدم كمقوي عام وفاتح للشهية ومضاد لنزيف اللثة ويعمل على تفتيت حصوات الكلى والحالب والمرارة وإدرار البول وخفض منسوب السكر في الدم وإزالة البلغم والبهاق والنمش وإنبات الشعر وعلاج مرض النقرس.
    وتعلق الدوائر الطبية الصينية أهمية كبيرة على نتائج هذا التقرير وسط إحصائيات رسمية تشير إلى أن عدد أولئك الذين يلقون حتفهم سنويا بسبب أمراض لها علاقة بالتدخين يبلغ 35 ألف صيني .
    مع العلم أن العلماء توصلوا إلى إن لصقات النيكوتين لا تساعد بشكل كبير في ترك التدخين وذلك بسبب وجود اختلاف طريقة تزود الجسم بالنيكوتين وأيضا بسبب وجود أنواع أخرى من السموم والتي لا تكون موجودة في لصقات النيكوتين. كما توصل العلماء إلى إن هناك أسباب أكثر تدعو إلى الإدمان من مجرد وجود النيكوتين في السيجارة من هذه الأسباب العادة وليس الإدمان على مادة النيكوتين كذلك وجود مواد أخرى مسببة للإدمان في السيجارة وهي عادة لا تكون موجودة في لصقات النيكوتين.



      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة ديسمبر 09, 2016 6:27 am