منتديات الصحه والمال

مكملات غذائية طبيعية /صلاح العسيلي 00966530378003


    دراسة جدوى لعضوية dxn

    شاطر

    صلاح العسيلي
    المشرف
    المشرف

    عدد المساهمات : 300
    تاريخ التسجيل : 23/07/2010

    دراسة جدوى لعضوية dxn

    مُساهمة  صلاح العسيلي في الخميس سبتمبر 16, 2010 5:14 am

    دراسة جدوى لعضوية dxn
    معتمدة على العناصر الرئيسية التي تقام في دراسات الجدوى
    الدراسة المبدئية

    1- الشكل الإداري للمشروع : عقد شركة أرباح يُوَّرث

    2- رأس المال المطلوب 300 ) أو ( 800 ) درهم مقابل شراء بعض منتجات الشركة والحصول على رقم حساب عالمي له رصيد حسب قيمة مبلغ الشراء ، و الحصول على عضوية مدى الحياة تورث بدون رسوم شهرية أو سنوية بشرط الاستمرار بالشراء ولو مرة واحدة في السنة مع مميزات أخرى .

    3- الشهادات والخبرة المطلوبة : خبرة في استعمال المنتجات وتوضيح الفوائد التي تحصل عليها للآخرين

    4- طبيعة العمل ووقته : تخصيص جزء من وقتك لحضور الفعاليات والأنشطة التي تقام في الشركة من خبراء أغذية وأطباء وأساتذة وأصحاب تجارب حتى تنتفع صحيا وتنقل الفائدة للآخرين ، و تخصيص جزء من وقتك لدعوة أكبر عدد من الناس لاستخدام هذه المنتجات وفي ضوء ما تعلمت وجربت عمليا .

    5- التزامات الشركة : تلتزم الشركة بدفع جميع الرسوم والأجور وتوفير البضائع والمستلزمات لتوضيح أهمية المنتجات والخطة التسويقية في مكاتبها في قاعات مخصصة لهذا الغرض واطلاعك على خطوط الإنتاج في مقر الشركة في ماليزيا ودفع نسبة من أرباحها في مراحل تختلف حسب جهدك في الشركة .


    الدراسة التفصيلية

    وتتناول الأمور التالية :

    1- دراسة الجدوى الشرعية

    2- دراسة الجدوى من الناحية الاجتماعية

    3- دراسة الجدوى القانونية

    4- دراسة الجدوى الفنية أو الهندسية

    5- دراسة الجدوى المالية

    6- دراسة جدوى التسويقية

    7- معلومات عن التسويق الشبكي


    دراسة الجدوى من الناحية الشرعية

    ( التسويق الشبكي )

    هو أنواع متعددة فلابد من تصور لحقيقة تسويق كل شركة والحكم عليها بعد ذلك وكما يقال في القاعدة الشرعية( الحكم على الشيء فرع عن تصوره ) ، والأدهى والأمر عندما تزعم بعض الفتاوى الإطلاع على الخطة التسويقية الخاصة بشركة dxn وهو يتكلم عن اشتراطات وتسويق شبكي يختلف تماما عن خطة شركةdxn علما بأن هناك فتاوى خاصة بالطريقة التسويقية لشركة dxn ،ممكن مراجعتها في القسم الشرعي والأطلاع عليها

    ثم هناك فوائد شرعية جليلة من تحقيق هذا النوع من التسويق :

    1- الاستفادة من الأموال المهدورة بالإعلانات الفاتنة

    2- إيجاد فرصة عمل أضافية بدون أي ضغوطات

    3- نشر ثقافة صحية عامة من خلال المحاضرات والندوات بأهمية الأغذية الطبيعة وبيان أهمية دور الإنسان في الحفاظ على الطبيعة والتوازن البيئي قال الله تعالى : ((وَإِذْ قَالَ رَبُّكَ لِلْمَلاَئِكَةِ إِنِّي جَاعِلٌ فِي الأَرْضِ خَلِيفَةً ))

    وهذه الأمور عبر عنها أهل العلم بالضروريات الخمس ،وقد اتفقت الأمة على أن الشريعة وضعت للمحافظة عليها ، وطبيعة هذه المنتجات التي تنتجها الشركة تثبت وبالأدلة العلمية والدراسات الموثقة من عدة جهات أهميتها في المحافظة على ( النفس ، والنسل ، والعقل ) .



    دراسة الجدوى من الناحية الاجتماعية

    وهناك كثير من الفوائد الاجتماعية لا يسع المجال لذكرها لكن ممكن ننقل مقتطفات من كلام البروفيسور تشارلز كينغ للدلالة على الأهمية ، قال : (( النمو العالمي يقدم فرصة كبيرة لقطاع البيع المباشر وخاصة لمنطقتي الشرق الأوسط وأسيا ))

    وقال : (( من خلال عمل جزئي بالرغم أنهم يشغلون مناصب جيدة إلا إنهم يسعون إلى تحسين مستويات مدخولاتهم ))

    وقال : (وهو أفضل خيار لأولئك الذين يريدون أن يكونوا هم سادة أنفسهم أو لأولئك الذين يريدون أن يحولوا وقت فراغهم إلى وقت للكسب ) البيان الاقتصادي – الجمعة 27رجب 1428هـ/ 10اغسطس 2007م العدد 9914





    دراسة الجدوى القانونية

    وضع الشركة القانوني : شركة مرخص بها في دولة الإمارات العربية المتحدة وبنظامها التسويقي وهناك مؤتمر عالمي للبيع المباشر سيعقد في الشهر الخامس من هذه السنة في دبي وسيجعل منها مركزاً لجمعية البيع المباشر في الشرق الأوسط

    طبيعة النشاط قانونيا :ولا توجد أي تشريعات قانونية تمنع المواطن والمقيم من الدخول في عضوية شركة dxn

    الشكل القانوني للعضوية : مفصل في شروط العضوية بالإضافة إلى عقد الانتساب للشركة

    الشكل الإداري : شركة تمتلك المزارع والمصانع والإنتاج والتسويق وهي مصنفة ضمن البورصة الماليزية الإسلامية وتدار بواسطة مؤسسها الدكتور ليم سوجين تعرض مشاركة أرباحها التسويقية على أعضائها ضمن خطة تسويقة موضحة في كتيب خاص .



    العناصر البيئية المرتبطة بالاشتراك في العضوية

    1- مواقع الاستفادة : كل فروع الشركة العالمية

    2- طبيعية النشاط : شراء وتوزيع المنتجات

    3- حجم الجهد المطلوب :غير مقيد

    4- حجم الدخل المتوقع : لا يتجاوز 71% من الأرباح التسويقية للشركة وتحدد الحوافز حسب سلم درجات العضوية المعروف بالخطة التسويقية

    5- العرف الاجتماعي :رسالة إنسانية تحمل معاني شرعية متوافقة مع القيم والعادات السائدة بالمجتمع





    الدراسة الفنية أو الهندسية

    1- تقييم الاستثمار : استثمار ذات قيمة صحية عالية وقد حصلت على الشركة على شهادة متخصصة من شركات عالمية بقوة ومتانة المنتجات .

    2 - قرار الاستثمار : يحمل قرار الاستثمار معاني نشر ثقافة صحية مهمة لحياة البشرية في ظل تدهور الظروف البيئة من الاحتباس الحراري وثقب الأوزون .. الخ

    3- الإنشاء والتأسيس : مضى على أنشاء الشركة أكثر من ( 15)سنة فقد تأسست بعام 1993 م وهي في تطور مستمر وتوسع عالمي ضارب الجذور وفي مناطق مختلفة من العالم .

    4- خطوط الإنتاج : عدة مصانع لإنتاج سلع dxn المتنوعة بمقاييس الايزو - والـ: جي.ام.بي الصارمة ، و تدار بواسطة فريق من ذوات الخبرات و المحترفين.



    دارسة الجدوى المالية

    1- التكلفة الاستثمارية للمشروع : (300 ) أو (800) درهم وهي عبارة عن شراء منتجات للحصول على العضوية .

    2- رأس المال العامل في المشروع : جهدك في تعلم فوائد المنتجات واستعمالها ودعوة الناس للاستفادة منها .

    3- هيكل التمويل للبضائع : كل مراكز الشركة المنتشرة في العالم

    4- معايير تقييم الربحية التجارية :

    فترة الاسترداد = قيمة الاستثمار الأصلي أو المبدئي /متوسط الربح

    في اليوم الأول ( منتجات بقيمة الاستثمار )+ 7,48درهم أرباح = 260درهم / دخل شهري متفاوت حسب الجهد

    في اليوم الأول( منتجات بقيمة الاستثمار )+27درهم أرباح = 740 درهم/ دخل شهري متفاوت حسب الجهد



    5- كيفية تحقيق الدخل (خطة افتراضية ) : لنفترض أنك: دعوت 3 شخص كل شهر لمدة 5 أشهر وطلبت منهم عمل نفس الشيء مع المحافظة على 100 نقطة شهريا مشتريات.


    الشهر : الثاني
    الحالة : عضو
    العلاوة : 15%
    الدخل : 32$
    الحافز : المرحلة لا تأهل لحافز

    الشهر :الثالث
    الحالة : 4500 نقطة ، عميل نجم
    العلاوة : 25%
    الدخل : 211$
    الحافز : علاوة العضو 2%

    الشهر : الرابع
    الحالة : 3 عملاء نجمة نجم ياقوتي
    العلاوة : 31%
    الدخل : 1148$
    الحافز : هاتف متحرك 850 درهم حافز رحلة خارجية ، 5800 درهم ، علاوة التطوير : (1-5 )

    الشهر : الخامس
    الحالة : 6عملاء نجمة ، نجم ماسي
    العلاوة : 37%
    الدخل : 3774$
    علاوة السفر: 2% ، شراكة الأرباح : 2% ،علاوة القيادة : 15% ، علاوة التطوير : ( 1-5 )

    دراسة الجدوى التسويقية

    1- خصائص السلعة :

    - منتج صحي وضروري جداً ومهم لحياة لإنسان

    - منتج استهلاكي وبشكل يومي

    2- الطلب الحالي والمتوقع :

    - اعتمادا على تاريخ الشركة والمبيعات يتبين إنها في صعود وتوسع مستمر

    - ازدياد المشاكل البيئية والصحية بسبب التلوث

    - الرغبة العالمية بالاتجاه نحو المواد الطبيعية الخالية من المواد الكيميائية المصنعة

    - ازدياد معدل النمو السكاني

    3- الفجوة التسويقية بين الطلب المتوقع والعرض : مدروس بشكل جيد جدا لأنه من فوائد هذا النوع من التسويق يجعل الشركة على دراية تامة بعدد المستهلكين وبعض بياناتهم وبشكل شهري

    4- سعر بيع الوحدة وسعر بيع السلع المنافسة : في الحقيقة قد لا توجد منافسة حقيقة من حيث الجودة والسعر أيضا إذا ما قورنت بالجودة بدلالة شهادات الاعتماد وتجارب المستهلكين

    5- الإيرادات المتوقعة : ممكن مراجعة خطة الدخل في دراسة الجدوى المالية

    6- جهود الترويج المطلوبة : حضور المحاضرات والدورات التدريبية وتطوير المهارات الذاتية والاستفادة صحيا باستعمال المنتجات ومالياً بدعوة الناس للاستفادة منها صحيا وماليا .

    7- العمالة أو الشركاء المطلوبين : كلما استطعت أن تجد لك شركاء في عملية توزيع المنتجات والاستفادة من استهلاكها صحيا ومالياً كلما كانت عوائدك المالية مرتفعة ،فمثلا لو بنيت شبكتك بثلاثة أعضاء، وفهمت الثلاثة أن يبنوا شبكاتهم بثلاثة أعضاء؛ فكم سيكون الناتج ؟!!

    9 = 3 x 3

    27 = 3 x 9

    81 = 3 x 27

    243 = 3 x 81

    729 = 3 x 243

    2187 = 3 x 729

    تبدأ بنفسك وتنتهي بمجموعة من الأعضاء !!

    لاحظ كيف يتضاعف العدد بثلاثة أعضاء فقط !!

    ولو [ افترضنا ] أن العائد من (2187) عضو (2) درهم فقط؛ لكان المجموع (4374) درهم أليس هذا الأمر طيباً ؟!!

    8- السلع المكملة للمنتجات : المنتجات متكاملة في مكاتب الشركة ولا توجد أي مكملات خارج مكاتب الشركة تحتاجها أثناء استعمال منتجات الشركة وتسعى الشركة لإدخال أي منتج تشير الدراسات إلى أهميته صحيا .

    9- الأسباب المتوقعة لتفضيل المنتج : يقول بول زين بلزر في كتابه (التريليون القادم ) : (( صناعة منتجات العناية بالصحة سوف تنمو من من 200بليون دولار إلى 1تريليون دولار سنوياً بحلول 2010م في أمريكا وحدها ))وعليه يقول المهندس أحمد المسعدي : (( بناء على كلام بول زين بلزر فإن شركة dxn ستنجح – إن شاء الله - في منتجاتها لأنها من أقوى شركات منتجات العناية بالصحة ))



    معلومات عن التسويق الشبكي

    النظام الطبيعي لاستمرار وجود كل الكائنات وتكاثرها في الحياة أو يكون البديل وهو الإنتهى والانقراض .

    التسويق الشبكي كصاروخ الفضاء..ينطلق متعثرا ثم يسبح في الفضاء عاليا..شامخا..

    من مليونيرات العالم الجدد هم الذين يستخدمون التسويق الشبكي

    جهد في البداية وراحة في النهاية بـإذن الله

    وظيفة عالمـية

    توظيف عالمي

    يعيد إليك ملكيتك لأعظم شيء تملكه في هذه الحياة وهو الوقت بإذن الله...

    علم غير حياة الملايين من البشر الى الأفضل

    التسويق الشبكي ليس هدف مادي فقط ذلك 5% هو مجتمع يهدف لنجاح الفرد كي تنجح المجموعة والنجاح ليس المادي فقط

    مع التسويق الشبكي تشعر بمتعة العراك متعة العمل متعة الاتجاه نحو النجاح...

    التسويق الشبكي أكبر تكتل عالمي ( في عصر تكتل الشركات والدول والقارات والنجاح للأقوى...)

    يجعلك (بإذن الله) تحصل على أهم شيء في الحياة وهو الأمل....

    العمل (البيزنس) الوحيد الذي ليس فيه خسارة بإذن الله

    هذا العمل يوجد الوحدة وليس التفرق

    لا يوجد عمل لواحد بل لمجموعة

    الآن مئات الشركات التي تعمل في الاتصالات والعقارات يستخدمون التسويق الشبكي

    شخص يوميا يصبحون مليونيرات يوميا بسبب التسويق الشبكي.

    فالتسويق الشبكي مع DXN الصعوبة في الوصول إلى الخمس مائة دولار وليس الخمسين ألف دولار

    أكثر من 10% من سكان أمريكا يعملون في التسويق الشبكي.

    عدد كبير من الأشخاص يتركون أعمالهم ويستقلوا في التسويق الشبكي

    القاعدة : أن من يواصل في شركة MLM لعشر سنوات سيكون مليونيرا بكل تأكيد بإذن الله...

    السؤال من الذي سيخسر مع dxn؟

    جدير بالثقة

    أمتلك امتيازات مالية أنعم بالصحة

    في شركة عالمية باستخدام المنتجات

    منقول

    الاستاذ:كمال الدوسري


      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة ديسمبر 09, 2016 12:42 am