منتديات الصحه والمال

مكملات غذائية طبيعية /صلاح العسيلي 00966530378003


    ماهو التسويق الشبكي ؟ جزء(2)

    شاطر

    صلاح العسيلي
    المشرف
    المشرف

    عدد المساهمات : 300
    تاريخ التسجيل : 23/07/2010

    ماهو التسويق الشبكي ؟ جزء(2)

    مُساهمة  صلاح العسيلي في الجمعة سبتمبر 03, 2010 8:05 am

    نقاط بسيطة تحتاجها للتخطيط والعرض للقيام بعملك:
    • كن ملتزما بعملك في التسويق الشبكي
    • استخدم منتجات الشركة
    • اعر ض المنتجات والفرصة على الآخرين
    • قم بإعادة النقاط السابقة من خلال تعليم الآخرين القيام بالمثل
    ساعد الآخرين على القيام بما يريدون وبالتالي ستحصل أنت أيضاً على ما تريد

    الدعايةالشفهية
    أنت تقوم بها دائماً. حان الوقت لتحصل على مقابل لها. هل سبق لك أن ذهبت إلى مطعم وأعجبت به وأخبرت أصدقائك عنه؟ وماذا عن آخر فلم شاهدته أو التنزيلات الموجودة في محل يقع في منطقتك؟ لا بد من أنك قد قمت بذلك أيضاً. هل سألت نفسك يوماً كم قامت بعض الأفلام الشهيرة بجني أربعون مليون دولار في نهاية أسبوع واحدة. هل سبق أن حصلت عمولة عن ذلك؟ حتى لو على الأقل كلمة "شكراً لك" ؟ أو حتى أي شيء مجاني؟
    إن فكرة التسويق الشبكي هوأن تدفع لك مقابل عملك. فأي شركة كبرى لديها منتجات رائعة يستخدمها الناس ويستمتعوابها لدرجة أن يوصوا بها لأصدقائهم. وعادة ما تكون هذه المنتجات مميزة عن مثيلتها المتوفرة في السوق. باستخدام ما يسمى سوقك المقرب (وهو الناس الذين تعرفهم مسبقاً ومن المثبت أن كل شخص يعرف على الأقل 100 شخص) تبدأ بتوصية المنتج الذي أنت على ثقة تامة به وتستخدمه. بنفس الطريقة التي تقوم بها كل يوم بتزكية الأفلام والمطاعم تبدأ بتزكية المنتجات التي تستخدمها والشركة المزودة. لأنها منتجات وخدمات رائعة ( لتجد القائمة بازدياد يومياً ) فالعملية تعيد نفسها بأعضاء السوق الخاص بك عندما يسوقوا للآخرين.
    فقوة التسويق الشبكي تكمن في التكرار وخلق المثيل لك. فأنت تحصل على العمولة عن طريق نصح الناس لتجربة منتج معين أنت أصلا تستخدمه. في العمل التقليدي تصرف الشركات مبالغ كبيرة للحصول على نتائج عملها. لكن في التسويق الشبكي فليس هناك أي حاجة للدعاية والتكاليف الهائلة التي تصرف على الدعاية وبالتالي فهذه المبالغ تذهب لك.

    كيف يمكن تحقيق النجاح في التسويق الشبكي
    يجب أن تحدد ما الذي تريد تحقيقه بدقة. فهناك تعريفات كثيرة للحرية المادية. اسأل ثلاثين شخصاً عن ماذا تعني لهم كلمة الكثير من المال وستحصل على ثلاثين إجابة مختلفة. قد لا يكون ما أنت بحاجة إليه مادياً. فأنت تقيس نجاحك بما تريده. فما هو ما تريده؟ هل لديك خطة ما لتمشي عليها؟ ما هي أول خمس أشياء ستقوم بشرائها في حال توفرت لديك الفرصة والمبلغ الكافي لتحقيق ذلك؟ قم بتسجيلها. كم شهر يلزمك ضمن دخلك الحالي لتحقيق الخمس أشياء التي كتبتها؟ مرة أخرى هل لديك خطة موضوعة لتحقيق ذلك؟ هل أنت مهتم للتعرف على طريقة تساعدك في تحقيق هذه الأحلام؟ هل ستسمح للشخص الذي منحك هذه الإمكانية لمشاركتك خطته. فهو لديه خطة. فأنت بحاجة لخطة لتقودك وتدلك على طريقك. فكيف يمكنك أن تصوب نحو هدف وأنت لا تعرف أين هو أو ما هو؟ إذاً أنت بحاجة إلى هدف . ثلاثة بالمائة من سكان البلد قد التزموا بأهدافهم التي سجلوها. وهو يتحكمون ب97 بالمائة من اجمالي الثروات. فهم سجلوا أهدافهم ولم يكتفو بالتفكير بها أو الحلم بها . إذا أردت الحفاظ على نفس وضعك حتى السنة القادمة فلتستمر بما كنت تفعله في العام السابق . هل تريدأن يتغير الوضع؟ إذا من الأفضل أن تضع خطة للتغيير.
    ابدأ عملك في التسويق الشبكي من خلال وضع قائمة بالناس الذي تعرفهم. الجميع ولا تستثني أحد سواء أكانوا كبارالسن أو الشباب أو الناس الذين تحبهم او الذين لا تحبهم. . الناس الناجحين والفائزين هم من يحبوا الناس الاخرين. وكل يوم قم بإضافة الأسماء لها. هذا هو سوقك المقرب. سجل الأسماء—فهذا أهم شئ. فهذا عمل تكراري . لانريد سماع كلمة "انا لا اعرف احد" فهذا غير منطقي. فكل واحد يعرف على الاقل 100 شخص لكنه غير مدرك أنه يعرفهم.
    صنف هؤلاء الأشخاص حسب مصداقيتهم وعقليتهم التجارية وطموحهم والتزامهم. ومن هذه القائمة ستحصل على مرشحيك ليكونوا أول شخصين لديك. ومن خلال تعليمهم القيام بالمثل سيحصلوا هم على اول شخصين. وبالتالي ستحافظ على الاستمرارية. فهم سيكونوا زبائنك وموزعيك المستقبليين.
    إن كتابة قائمتك هو بمثابةالبحث عن الذهب أو النفط. لا تسعى وراء أشخاص رغبةً في تغييرهم. ولا تطلب منهم أكثرمما يستطيعون عمله. عندها ستذهب جهودك سدى. لأنهم أصلا لم يكونوا يريدون الاشتراك. إن وظيفتك هي عرض الفكرة والوقائع ومشاركتهم الفرصة بفرح وحماس والتوصية بالمنتجات التي تعرضها شركتك. أي أن تزرع البذور وتشاهدها تنمو وتعيد نفس النظام كل يوم. . فالتكرارمهم جداً.
    سيهتم بذلك الفائزون فوراً وسيرغبوا بمعرفة المزيد. وسيبدأون بطرح المزيد من الأسئلة. لا يجب أن تطرح الاجوبة قبل أن يسألوك هم. بهذه الطريقة سينمو عملك أسرع. تذكر هذا العمل لن يناسب الجميع. لكن رجاءً لا تستبق الأحكام. فمن الممكن أن تجد أشخاص ناجحين جدا إن وظيفتك هي إخبار الجميع. ووظيفتهم هم تحديد ما إذا كانت تناسبهم أم لا. لا تحبط. فمن كل 100 شخص هنالك 50 شخص يعجبهم ما لديك . وأنت تعرف من هم. هؤلاءالذين يشكون من حياتهم ولكنهم لا يفعلون شيئ لتغييرها. فهم غير مستعدين للتغييرويمكنك أن تخمن كمية أرصدة حسابهم في البنوك. هل فكرت يوماً لماذا ينجح البعض ولماذا يخفق الاخرين؟ لا يمكنك أن تعلم البطة أن تصطاد فأراً لكن القطط يقومون بذلك بشكل طبيعي. أنت تريد القطط ، تريد الأشخاص الذين يستطيعون.

    " هناك نوعان من الناس في العالم،هنالك نوع يعرف بأنه يستطيع النجاح ونوع آخر يعتقد أنه لا يستطيع. وكلاهما على حق" هنري فورد
    يتيح هذا النوع من العمل التسويقي الفرصة للناس العاديين للحصول على دخل غير عادي. والمقدرة للناس العاديين بتحقيق نتائج غير عادية. فهو عمل للتغيير ، التغيير الشخصي نحو حرية مادية وحياة أفضل.
    في الغالب إن أصعب شئ هو كلمة " لا" . الرفض. لكنك تبحث فقط عن 30 شخص من كل مائة شخص. فكر فيما لو حصلت دائماًعلى كلمة "نعم" فلن تعرف قيمة كلمة نعم. برمج نفسك. قسم دخلك الشهري الذي تخطط للحصول عليه أو أنت تحصل عليه الآن من التسويق الشبكي وقسمه على عدد الأشخاص الذي تحادثهم في الشهر. . لاحظ كيف ستكون ردود فعل الناس. عندها لن يزعجك الرفض ثانية. بانخراطك في التسويق الشبكي فإنك تقوم بالالتزام نحوالتغيير. اشتري الكتب والأشرطة التي من شانها التحفيز. اذهب إلى منتديات تنمية القدرات الذاتية. إن الناس يبخلون في صرف المبالغ على مثل هذه الاشياء لكنهم لايبخلون على تجميل الشكل الخارجي لهم. تعلم أن تجني مبالغ أكثر من أي وقت مضى. تعلم أن تكون أفضل مما أنت عليه الآن. كيف ستقوم بذلك؟ كن بصحبة أناس قد حققوا النجاح. وما أن تتعلم ذلك قم بتعليمه لغيرك.
    أهم شئ أن تحسن الإصغاء. فالناس لا تأبه بكمية ما تعرف حتى يعرفوا كم أنت تهتم بذلك. تعرف على احتياجاتهم وساعدهم في الوصول إليها. إن درجة النجاح التي ستصل لها في التسويق الشبكي ستعتمد على توجهك ومدى رغبتك في أن تكون قابل للتعلم ومدى قدرتك على الحفاظ على إخلاصك واستمراريتك.

    " أنا أفضل أن أحصل على 1% من جهود 100 شخص على الحصول على 100% من جهودي" أندرو كارنيجي
    الصفة لرئيسية التي يجب أن تتحلى بها هي الصبر، إن التسويق الشبكي هو عمل يبدأ معظم الناس به كدوام جزئي بينما يستمروا في عملهم بدوام كامل ويزيدوا دخلهم حتى يصل لنقطة تتيح لهم فرصة العمل ضمن التسويق الشبكي بدوام كامل. أو يبقوا كدوام جزئي ليحصلوا على دخل إضافي ويتصرفوا به كما يريدون.

    من الضروري أن توظف النقاط التالية لتحصل على نجاح طويل المدى:
    • التسويق الشبكي هو برنامج للنمو طويل الأمد كالمزارع عندما يزرع البذور. يجب أن يحضر التربة والماء ويسمد البذور ويعتني بالمحصول.
    • أصدقائي، إن هذا العمل يتطلب وقتاً ! فهو ليس مفهوم "الثراء السريع". ولا تسمح لأحد بأن يخبرك عكس ذلك. لكن كل ماعليك القيام به هو توظيف طرق سهلة وبسيطة كل يوم. فالإخلاص والاستمرارية هما العاملان الرئيسان لنجاحك.
    غالباً ما نرى أشخاص يستسلمون في البداية لأن قوة خلق المثيل لازالت تتفاعل وهم ليسوا على علم بالنتائج التي ستتفجر في المستقبل القريب. إلا أن هؤلاء الأشخاص سيبقون في وظائفهم لسنوات،وفي بعض الأحيان سيستلموا علاوات قليلة لن تتجاوز 5%.
    والنتيجة النهائية هي أن بعض الناس ستبقى في وظائف لا أمل منها لانهم غير مستعدين للتغيير ولا يسعون نحو الحرية المادية !


    واخيراً : هدف الحلزون والتسويق الشبكي

    تخيل أنك تقف في وسط الغابة في الشتاء تراقب حلزون يصعد على شجرة فاكهة. ثم يأتي أرنب وهو يقفز ويسأل الحلزون ماذايفعل (لا بد أنك أيضاً تتساءل عن نفس السؤال). يجاوب الحلزون بأنه يحاول أن يحضر لنفسه بعض الفاكهة. عندها ينظر الأرنب للأعلى ليرى أن الشجرة لا يغطي أغصانها سوى الثلج. عندها ينظر الأرنب للأعلى ويخبر الحلزون بأنه لا يوجد أي فاكهة بالأعلى وينعته بالغبي. عندها يجيب الحلزون بأنه عندما ينتهي من الصعود ويصل إلى الأعلى سيكون هناك فاكهة


    منقول
    .



      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد ديسمبر 04, 2016 9:25 pm